اضرار النشا للبشرة

0 122
اضرار النشا للبشرة
اضرار النشا للبشرة

اضرار النشا للبشرة لا سيما أردنا معرفة الضرر الذي ينتج عن النشا، والتعرف الى اضرار النشا للوجه، فان في هذه المقال تعرفنا على جميع اضرار النشا للوجه هل له اضرار ام لا، وتعرفنا على الأخطاء الشائعة التي تقوم بها السيدات لاستعمال ماسكات النشا، وتعرفنا على أحد اهم الفوائد للنشا، فقم بتكملة المقال للنهاية كي تعم بالفائدة الجمّة.

اضرار النشا للبشرة

فعلياً لا يوجد هناك أي اعراض جانبية عند استعمال ماسك النشا للوجه، او استعماله للجسم، فان أضرار النشا للوجه شبه معدومة، حيث انه في سؤال طبيّ على موقع الطبي تم سؤال الدكتور فايز بيبي الذي يعمل طبيب من عام 1984 وذو الخبرة الكبيرة والكافية للإجابة على سؤال “هل هناك اضرار من استعمال النشا للبشرة وللجسم بصفة عامة إذا استعمل للتبييض؟”، وكانت الإجابة انه لا يوجد هناك أي ضرر من استعمال النشا، ولا يمكن ان تتعرض البشرة لاي اعراض جانبية، فلا تقلق اضرار النشا للبشرة معدومة بشكل كامل.

الاخطاء الشائعة عند استخدام النشا للبشرة

اننا نواجه في بعض الأحيان أخطاء شائعة عندما نقوم باستعمال النشا للوجه، فيجب معرفة هذه الأخطاء لكي نتفادها بشكل كامل، حيث ان النشا تستخدم في كثير من الخلطات، حيث انها تدخل في خلطات تبييض الوجه بالنشا، وتدخل في علاج البقع السوداء، وإزالة الشعر من الوجه، وكثير من الخلطات، فلهذا يجب علينا معرفة ما هي الأخطاء لكي نتفادها، ونحصل على بشرة أكثر نضارة، وحيوية، فان من هذه الأخطاء:

1- عدم جهازية الوجه للماسكات النشا

ان من الأخطاء المنتشرة كثيراً هي عدم جهازية الوجه للاستعمال، حيث انه لا تكون المسامات مفتوحة، حيث يتم فتح المسام عن طريق غسيل البشرة وتنظيفها بشكل جيد، ولا سيما وضع زيت جوز الهند عليها، او نضع القليل من خل التفاح المخفف بالماء.

ويمكن لتفتيح مسام الوجه وتجهيزه لاستقبال ماسكات النشا والحصول على فائدة أكبر، عمل حمام البخار وذلك من خلال وضع منشفة مبللة بالماء الدافئ على البشرة، مع الحرص الكامل على تقشير البشرة باستخدام مقشر اللوز بالليمون، او بصودا الخبز، او باستخدام طين البحر الميت، فان ذلك يعمل على مساعدة البشرة في امتصاص الماسك بشكل أسرع.

2- ترك الماسك لفترة طويلة من الزمن

ان من الأخطاء الشائعة جداً التي تقوم بها المرأة هي ترك الماسك على البشرة لمدة أطول من المحددة، وذلك حسب فهمها ان كلما زاد الوقت كلما كانت النتيجة أفضل، وهذا خاطئ جداً، فان النتائج قد تتحول الى عكسية وعدم الاستفادة من هذا الماسك، وذلك يعود لان تواجد ماسك النشا على البشرة أكثر من المدة المحددة يسبب جفاف للبشرة، ويعمل على إصابة البشرة ببعض من الالتهابات والاحمرار، حيث ان الهدف الرئيسي من النشا هو تغذية البشرة وترطيبها، فان كنت تعاني من جفاف البشرة فان مقال طرق علاج البشرة الجافة سوف يهمك بشكل كبير.

3- تلويث البشرة باستعمال اليدين

ان استعمال اليدين ووضعها على البشرة دون عسلها وتعقيمها بشكل جيد امرٌ خطير جداً، حيث ان اليدين مصدر أساسي لانتقال البكتيريا والفيروسات الى الوجه، ما يؤدي الى إعاقة امتصاص ماسكات النشا، وتؤدي الى اضرار جانبية وهي ظهور حبوب الشباب على البشرة، والتهابات مستمرة، وذلك بفعل البكتيريا المنتقلة من اليدين الى البشرة، فاذا تم الاضطرار الى استعمال اليدين للبشرة يجب تعقيمها اولاً.

4- عدم الضغط على الوجه في حال وضع الماسك

ان من الأخطاء الشائعة عند تطبيق الماسكات هي عدم الضغط برفق على الوجه باستعمال أطراف الأصابع، فان هذا الخطأ يعمل على عدم امتصاص البشرة لهذا الماسك، وبالتالي عدم الاستفادة منه.

اقرا ايضاً: افضل كريم تبييض الوجه في اسبوع.

5- طريقة غسل البشرة بعد استعمال ماسك النشا

ان من الطرق الخاطئة التي قد تقوم بها المرأة عند شطف الماسك عن البشرة وهي استعمال الماء الدافئ، الذي قد يسبب بعض الحساسية للبشرة، حيث انه يجب علينا استعمال الماء الفاتر عدة مرات لإزالة الماسك بشكل نهائي عن البشرة، ثم استعمال الماء البارد كي نقوم بإغلاق مسامات البشرة بشكل كامل، ومن ثم تجفيف البشرة باستعمال منشفة ناعمة، والحرص الكامل على وضع كريم مرطب على البشرة كي يقوم بالمحافظة على رطوبة البشرة ونضارتها.

فوائد النشا للبشرة

بعد التعرف على اضرار النشا للبشرة، والتعرف ايضاً على الأخطاء الشائعة التي تقوم بها المرأة عند استخدام ماسكات النشا، دعونا الان نتعرف على الفوائد المميزة للنشا عند استخدامه للبشرة، فان من اهم هذه الفوائد:

  • يقوم النشا بتخليص البشرة من جميع أنواع الزيوت الزائدة التي تنتجها البشرة، وخصوصاً لأصحاب البشرة الدهنية، ويتم تطبيق ذلك عن طريق تطبيق النشا مباشرة على البشرة.
  • ان إزالة جميع الخلايا الميتة المتواجدة على البشرة، وتطهير البشرة، ان هذا من اهم الفوائد التي تمتلكها النشا، ويتم تطبيق ذلك عن طريق مزج نصف ملعقة كبيرة من الجليسرين، مع نصف ملعقة كبيرة من النشا، ثم تطبيقها بشكل مباشر على البشرة.
  • ان النشا يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، فانه بفعل هذه الخاصية يقوم بعلاج الطفح الجلدي الذي يظهر على البشرة، ويقوم بالقضاء على الحكة المصاحبة للالتهابات.
  • التخلص من حروق الشمس، وتهدئة البشرة، وذلك يتم عن طريق خلط كمية مناسبة من النشا مع كوب من الماء، وتطبيق المزيج الناتج على المناطق المتأثرة من الشمس، وتركه مدة 10 دقائق، ثم شطف المنطقة بالماء الفاتر جيداً.
  • ان جعل لون احمر الشفاه لون داكن مطفي، يتم ذلك عن طريق تربيت النشا على الشفاه باستخدام الاصبع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.