تنظيف البشرة بالطريقة الروسية

0 74
تنظيف البشرة بالطريقة الروسية
تنظيف البشرة بالطريقة الروسية

يُعتبر تنظيف البشرة بالطريقة الروسية من الأشياء التي تتمناها كل امرأة، لان الجمال الروسي معروف، ولان المرأة الروسية معروفة بدورها المحافظ جداً على جمال بشرتها، حيث تُحب دائماً المرأة الروسية اطلالة رائعة، وذلك عن طريق تطبيقها بعض من الخطوات والوصفات التي تعمل وتحافظ على جمالها، حيث اننا في هذا المقال قمنا بذكر 3 وصفات وطرق تتبعها المرأة الروسية في كل يوم، حتى تحافظ على اطلالتها الرائعة والجذابة في كل مرة، تعرفي عليها الان.

تنظيف البشرة بالطريقة الروسية

ان الطريقة الروسية تعتمد بشكل كبير جداً على تفتيح مسامات الوجه، ثم تعمل على تنظيفها من جميع الاوساخ والدهون العالقة بها، وتعمل على إزالة الرؤوس السوداء منها، ثم بعد الانتهاء من تنظيفها تعمل على اغلاق المسامات مرة أخرى، ما يساعد في حماية البشرة من تكوين الحبوب وانتشارها، وتعمل هذه الطريقة على اظهارك بشكل لائق، فائق في الجمال، شبيه بالجمال الروسي الى حد كبير جداً، وفيما يلي خطوات تنظيف البشرة بالطريقة الروسية:

طريقة الاستخدام:

  • نقوم بتنظيف البشرة، وغسلها جيداً، وإخراج جميع الاوساخ العالقة بها.
  • نقوم بدهن البشرة بزيت جوز هند خام، وتركه على البشرة مدة 5 دقائق حتى تمتصه البشرة بشكل كامل.
  • نقوم بتسخين كمية مناسبة من الماء، وغمر بها منشفة، وعصرها جيداً.
  • لف الوجه بالكامل بالاسترتش رول، مع مراعاة عمل فتحات حول الانف للتنفس.
  • وضع المنشفة المملوءة بالماء الساخن على البشرة، وتركها مدة نصف ساعة.
  • نقوم بإزالة جزء من الاسترتش رول، ثم بعد ذلك ننظف الرؤوس السوداء عن طريق ابرة تنظيف خاصة بالوجه، ولا ننسى بإزالة الدهون الزائدة من المسام، وعند الانتهاء من كل جزء يتم رفع العظاء عن جزء اخر وتنظيفه، وهكذا حتى يتم الانتهاء من البشرة بأكملها.
  • نقوم بتمرير جهاز المقشر على البشرة، مع مراعاة الضغط بلطف، حتى نقوم بالتخلص من جميع الدهون الزائدة في البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميتة بشكل نهائي.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، قم بشطف بشرتك بغسول مناسب لنوع البشرة الخاصة بكم، مع فرشاة التنظيف، ثم نقوم بوضع طبقة كثيفة من البانثينول او الكالاميل، حتى نمنع حدوث أي التهاب للبشرة، وتركه مدة 20 دقيقة.
  • بعد ذلك نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر بشكل جيد، ثم نقوم بتمرير قطعة من الثلج على البشرة، حتى نقوم بإغلاق المسامات من جديد، وبعدها نقوم بتجفيف البشرة بشكل جيد.
  • نقوم بتكرار الطريقة السابقة مرة في الشهر، للحصول على بشرة نظيفة، ولائقة، وغاية في الجمال.

تنظيف البشرة العادي للمرأة الروسية

ان طريقة تنظيف البشرة العادي للمرأة الروسية، يعتبر روتين يومي، في كل صباح ومساء، ولتتعرف على هذا الروتين دعنا نخبرك عنه في بعض خطوات:

الخطوة الأولى: بعدما تستيقظ المرأة الروسية تقوم بشطف بشرتها بغسول يعتمد على الحليب، بدلاً من استخدام الغسولات التي تعتمد على الزيوت، حيث يُعتبر الحليب مناسب أكثر للبشرة، ويعمل على إزالة جميع الاوساخ من البشرة، ولا سيما يقوم بإزالة المكياج العالق في البشرة، ويعمل على المحافظة الكاملة على رطوبة البشرة واناقتها، وبالإضافة الى ذلك، يُعتبر الحليب الحل المثالي للبشرة الحساسة، والتي تتعرض لحبوب الشباب.

الخطوة الثانية: تعمل المرأة الروسية على تدليك البشرة بالثلج، حيث يعتبر الثلج من الأشياء اليومية التي لا غنى عنها لدى المرأة الروسية، اذ يقوم الثلج بتسديد مسامات البشرة، والتخلص من الانتفاخات البارزة في البشرة وغيرها.

الخطوة الثالثة: استخدام ماء الورد، يُعتبر استخدامه هام للغاية، حيث يقوم بترطيب البشرة، ويقوم بمحاربة جفافها، حيث يقوم بتخفيف الالتهابات المتواجدة في البشرة، والحد من الانتفاخ الذي يظهر أسفل العين في بضع الأحيان، حيث يُقال ان رش بعض قطرات من ماء الورد فإنها تُعطي البشرة الانتعاش الفوري، لذا تقوم المرأة الروسية بالحرص التام في كل صباح برش القليل من ماء الورد، لتحظى ببشرة لائقة وناعمة، وأكثر حيوية.

استخدام ماء الورد
استخدام ماء الورد

فوائد تنظيف البشرة العادي للمرأة الروسية

هناك العديد من الفوائد التي تنطلق من خطوات تنظيف البشرة العادي للمرأة الروسية، حيث سوف نستعرض لكم بعض من هذه الفوائد:

  1. تقوم على المحافظة الكاملة على صحة البشرة.
  2. تُعطي البشرة الاشراق الجيد، والاطلالة الجميلة، والمُبهرة.
  3. تعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة.
  4. تقوم بتخليص البشرة من جميع الرواسب العالقة على سطح الجلد.

تنظيف البشرة بعمق للمرأة الروسية

يعتبر تنظيف البشرة بعمق روتين اسبوعي لدى المرأة الروسية، وهذا لكي تضمن صحة بشرتها ونضارتها، وطريقة التنظيف عن طريق استخدام البخار، وتقشير البشرة، حيث تقوم أيضا باستخدام ماسكات وخلطات طبيعية، ويمكنك التعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: ان تنظيف البشرة بالبخار يُعتبر من اهم الوصفات التي تعتمدها المرأة الروسية، اذ يعمل البخار على تفتيح مسام البشرة، ويعمل على إزالة الاوساخ، والشوائب، والمحافظة على نضارة البشرة وجمالها، حيث يُعد البخار من أفضل الخطوات التي تقوم بها المرأة الروسية، اذ يقوم بإعطائها الشعور بالهدوء، والراحة اللامتناهية، وبالأخص عندما يتم استخدام الأعشاب، والزيوت العطرية لزيادة فعالية حمام البخار.

البخار للمرأة الروسية
البخار للمرأة الروسية

الخطوة الثانية: تقوم المرأة الروسية باستخدام القهوة لتعمل على تقشير البشرة، حيث ان القهوة تجعل البشرة أكثر نعومة، حيث انها تعمل أيضا على تخفيف الانتفاخات والتورمات في البشرة، والمعروف ان القهوة ايضاً مادة قابضة، تعمل على تسديد المسامات في البشرة، وتعمل على القضاء الكامل على تواجد الجلد الميت على البشرة، وتقوم بتخفيف الزيوت في البشرة.

الخطوة الثالثة: تقوم المرأة الروسية باستخدام ماسك الزبدة، بشكل اسبوعي، كي تحافظ على مظهر بشرتها اللائق، والجذاب، حيث ان الزبدة مفيدة للبشرة بكافة أنواعها واشكالها، حيث ان الزبدة تحتاجها جميع أنواع البشرات، حتى تحافظ على نضارتها وجمالها، وان أنواع الزبدة كالاتي:

  1. زبدة الشيا: يعمل هذا النوع من الزبدة على ترطيب البشرة، ومن المعروف انه يقوم بتغذية البشرة في المناخ الحار والجاف، حيث يعمل على تهدئة البشرة أيضا، وذلك لما يحتويه من فيتامين A.
  2. زبدة الكاكاو: يقوم هذا النوع على تغذية البشرة، وترطيبها بشكل عميق جداً.
  3. زبدة المانجو: ان هذا النوع من الزبدة يعمل على محاربة الجذور الحرة، والتي تتكون بفعل التعرض لأشعة الشمس الحارة، وبسبب تلوث الهواء، وذلك يعود لما تحتويه من فيتامينات متعددة منها: فيتامين أ، وفيتامين C، وفيتامين هـ.
  4. زبدة الزيتون: ان هذا النوع من الزبدة إذا تم وضعه على البشرة من الصعب ازالته، حيث يقوم بترطيب البشرة بعمق جداً، وتقوم بتلطيف البشرة، وتغذيتها، وخصوصاً البشرة الجافة.

فوائد تنظيف البشرة العميق للمرأة الروسية

ان المرأة الروسية عند تطبيق أي وصفة تنظر الى فوائدها قبل عملها، لأنها تحتاج الى الحصول على بشرة تميزها عن غيرها ممن حولها، ولان تنظيف البشرة العميق للمرأة الروسية لديه العديد من الفوائد الذي يساعد على الحصول على بشرة أكثر نضارة، فإنها تقوم بفلعها بشكل اسبوعي تقريباً، تعرف الان على فوائد تنظيف البشرة العميق للمرأة الروسية:

  1. تقوم هذه الطريقة بإزالة جميع الزيوت والاوساخ التي بقيت عالقة في البشرة.
  2. تعمل على تنظيف البشرة بعمق جداً.
  3. تقوم بمساعدة البشرة على الحصول على أكثر نعومة وملساء.
  4. تقوم بتخليص البشرة من جميع الشوائب، وتقوم بمحاربتها.
  5. تقوم بتنظيف البشرة، مع المحافظة على رطوبة البشرة، ولا تجعلها جافة.
  6. تقوم بالسماح باختراق العناصر النشطة المتواجدة في مستحضرات أعماق الجلد.
  7. تقوم بالمحافظة الكاملة على نظافة المسامات.
  8. لها دور كبير في التخلص من حبوب الشباب، وجعل البشرة أكثر نضارة.
  9. تعمل على ترطيب البشرة، ومحاربة الجفاف.
  10. جعل البشرة أكثر نعومة، ونضارة.

قم بمشاهدة هذا الفيديو القصير الذي يوضح تنظيف البشرة بالطريقة الروسية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.