خلطة النشا والحليب للوجه

0 187
خلطة النشا والحليب للوجه
خلطة النشا والحليب للوجه

تًعد خلطة النشا والحليب للوجه من افضل الخلطات التي بها العديد من الخصائص والمميزات التي تمنحها للبشرة، حيث ان هناك الكثير من الخلطات التي قد تتفرع منها وتؤدي وظائف أخرى، كشد البشرة، ومنع الشيخوخة المبكرة، وتبيض الوجه، وغيرها الكثير من الفوائد لهذه الخلطة، فان استعمال خلطة النشا والحليب للوجه قد تعتبر من افضل الأشياء التي تستخدمها للبشرة الخاصة بك، ولن تندم لاختيارها، فقد ذكرنا في هذا المقال عن القيمة الغذائية للحليب، والقيمة الغذائية للنشا، وفوائد كل منهما، لتعرف مدى أهمية النشا والحليب للبشرة، ولتعرف مدى أهمية استعمالهم، فان استعمالهم بمثابة كنز لبشرتك، حتى تحميها، وحتى تصبح اكثر وسامة.

القيمة الغذائية للنشا

ان النشا تدخل في الكثير من وصفات الطعام، حيث تتكون النشا عن مجموعة كبيرة من العناصر التي يحتاجها الجسم بشكل كبير، حيث يتميز النشا بالسعرات الحرارية الكثيرة المتواجدة بها، حيث ان لكل 100 جرام من النشا تحتوي على حوالي 300 سعرة حرارية، وتحتوي على كميات قليلة جداً من الدهون، وايضاً في نفس الوقت فإنها تحتوي ايضا على نسب كبيرة جدا من الكربوهيدرات، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الالياف، والبروتينات، والمعادن كالصوديوم، والحديد.

القيمة الغذائية للحليب

ان الحليب من المواد المعروفة التي تقوم بمنح البشرة الاشراق الجيد، والنشاط الدائم، فالحليب يحتوي على مكونات وعناصر غذائية ضخمة، حيث ان جميع هذه العناصر مفيدة بشكل كبير للبشرة، فان شرب بشكل يومي كوب واحد فقط من الحليب البقري الطازج يضمن لك عناصر غذائية كثيرة، ومنها: فيتامين د، فيتامين ب 2، فيتامين 12، ويضمن أيضا كميات كبيرة من المعادن المتمثلة في الكالسيوم الذي يقوم بدوره ببناء العظام وجعلها أكثر قوة، ويمنع حدوث هشاشة العظام، وكذلك البروتينات، والفسفور، والدهون، والبوتاسيوم.

فوائد النشا للوجه

تعددت فوائد النشا للوجه، حيث تم ذكر العديد من الفوائد في مقالة سابقة، وكان مفادها خلطة النشا والليمون للوجه، يمكنك قراءتها ايضاً، حيث ان النشا يحتوي على فائد متعددة وكثيرة تساعده في المحافظة على البشرة وعلى الوجه بشكل أكثر حيوية واشراق، حيث ان من بعض هذه الفوائد:

  1. بلعب النشا دور كبير في تخفيف التهيج، الذي ينتج عن حبوب الشباب.
  2. يعمل النشا على تنظيف مسامات الوجه.
  3. له دور في تخفيف ظهور الشيخوخة المبكرة، والتقليل من تجاعيد البشرة، حيث يعمل على الحفاظ على قوام البشرة ونعومتها، وذلك لما يحتويه من فيتامين c.
  4. ان النشا تلعب دور مهم في تفتيح لون البشرة، وتوحيد لونها.
  5. ان النشا يلعب دور كبير في المحافظة على المكياج لأطول مدة ممكنة، حيث يقوم النشا بامتصاص الزيوت الزائدة من البشرة.
  6. له دور في تنظيف البشرة من الجلد الميت.
  7. ان امتلاك النشا المعادن مثل: الحديد، والكالسيوم، فإنها تعمل على نمو خلايا جديدة، وتعمل على محافظة صحة البشرة بشكل كبير.
  8. ان امتلاك النشا عنصر الزنك، فإنها تقوم بالقضاء على حبوب الشباب.

فوائد الحليب للوجه

هناك الكثير من الفوائد التي يمتلكها الحليب تختص بالبشرة، حيث له دور كبير في المحافظة على الاشراقة للبشرة، والاطلالة الجميلة، فان من بعض هذه الفوائد هي:

  1. يقوم بالقضاء على الشيخوخة المبكرة، حيث يقوم بحماية الجلد، ومنع الجذور الحرة الضارة المتسببة لظهور الشيخوخة في الجلد من النمو، حيث يقوم بإزالة تجاعيد الوجه بشكل نهائي، ويُنهي تواجد الخطوط الدقيقة، وهذا يعود لما يحتويه من فيتامين د المحفز لإنتاج الكولاجين بالجلد، حيث يقوم بشد البشرة، واعطائها السن الصغير وجعلها تظهر أكثر شبابة، واشراق.
  2. ان تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها هذا من عمل الحليب، فان كنت تبحث عن تبيض الوجه، او كنت تبحث عن توحيد لونه، فان الحليب من أفضل الوصفات التي يمكن استخدامها، وهذا لما يحتويه من فيتامين ب 12 الذي يتميز بخصائص التفتيح.
  3. يقوم الحليب بالتخلص من الجلد الميت، ويعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف، حيث يُعتبر من اقوى علاجات جفاف البشرة، ويُعطي البشرة الاشراق الجيد، والحيوية والنشاط، ويعود ذلك لما يحتويه من فيتامين ا، وفيتامين ب 12، وأيضا لما يحتويه على مادة البيوتين.
  4. يعمل الحليب على محاربة انتشار حبوب الشباب، حيث يقوم أيضا بإخفاء البقع الداكنة التي قد تظهر نتيجة اثار حب الشباب، ويساعده في ذلك احتواءه على فيتماين د.
  5. بسبب احتواء الحليب على مادة السيلينيوم؛ يقوم الحليب بحماية البشرة من حروق الشمس، واشعتها الضارة، ويعمل على منح البشرة الصلابة، والاشراق، والحيوية اللازمة، حيث يتم ذلك عن طريق تطبيق الحليب مباشرة على البشرة.
  6. قدرة الحليب على شفاء جروح البشرة، وتهدئتها، حيث يقوم بتخفيف الاحمرار الناتج عن حبوب الشباب التي قد تظهر على البشرة، وذلك أيضا عن طريق تطبيق الحليب مباشرة على البشرة، وتركه حتى يجف تماماً.
  7. يقوم بتضيق مسامات البشرة، يحث يساعد في التخفيف من انشار حب الشباب، وذلك عن طريق تطبيق الحليب مباشرة على الوجه، وتركه مدة 1-4 ساعة، حتى يجف تماماً.

خلطة النشا والحليب للوجه

هناك أكثر من خلطة يتم استخدام النشا والحليب بها للوجه، لما يعود لهم من فوائد كثيرة، وفوائد جمة للوجه والبشرة، حيث اننا سوف نعرض لكم أبرز هذه الخلطات:

النشا والحليب وزيت الزيتون للوجه

ان خلطة النشا والحليب للوجه بالإضافة الى زيت الزيتون، تعني شد البشرة ومنحها الاشراق، وتعمل هذه الخلطة على تنظيف البشرة من السموم المتعرضة لها.

طريقة الاستخدام:

  • نضع كل من: ملعقة من النشا، ملعقة كبيرة من حليب البودرة، كمية قليلة من زيت الزيتون وزيت اللوز، معا في وعاء، ونقوم بخلطهم بشكل جيد مع بعضهم البعض.
  • نقوم بتطبيق القناع الناتج على الوجه بشكل مباشرة، وتركه مدة نصف ساعة.
  • شطف البشرة بالماء، وتجفيفه بعد ذلك.

النشا والحليب والعسل للوجه

ان هذه الوصفة تقوم على تفتيح البشرة بثلاث درجات على الأقل.

طريقة الاستخدام:

  • نضع كل من: ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتان كبيرتان من النشا، وملعقة كبيرة من السكر البني، و3 ملاعق كبيرة من حليب البودرة، معاًَ في وعاء واحد، ونقوم بخلطهم مع بعضهم البعض.
  • تنظيف البشرة بشكل جيد قبل وضع القناع الناتج عليه.
  • تطبيق القناع الناتج على البشرة، وتركه مدة نصف ساعة، او حتى يجف القناع بشكل كامل.
  • شطف البشرة بالماء البارد، ونقوم بتجفيفه بشكل جيد.
  • نقوم بتكرار الطريقة السابقة مرة واحدة في الأسبوع، حتى نحصل على بشرة افتح بثلاث درجات على الأقل.

النشا والحليب وبياض البيض للوجه

ان هذه الخلطة تقوم بالمساعدة في التخلص من الخطوط الدقيقة في الوجه، والمحافظة على رشاقة البشرة بشكل كامل.

طريقة الاستخدام:

  • نضع كل من: ربع كوب من النشا، ملعقتان كبيرتان من الحليب كامل الدسم، بياض لبيضة واحدة طازجة، في وعاء واحد، ونخلطهم بشكل جيد مع بعضهم البعض.
  • تنظيف الوجه من أي اوساخ عالقة به.
  • تطبيق المزيج على البشرة بعد تنظيفها، وتركه مدة نصف ساعة، او حتى يجف بشكل كامل.
  • نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر، ونجففها بشكل جيد.
  • ننصح بفعل هذه الخلطة بشكل دائم للحصول على نتائج مرجوة، ومرضية.

خلطات النشا للوجه والجسم

هناك الكثير من الخلطات للنشا التي تعود بفائدة على الجسم بشكل عام، وعلى البشرة بشكل خاص، وهنا ذكرنا بعض من الوصفات التي قد تفيد الجسم والبشرة في نفس الوقت، فان هذه الوصفات:

النشا لمحاربة اسمرار الوجه

طريقة الاستخدام:

  • وضع كل من: ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من النشا، وملعقة من الخميرة، وربع كوب من الحليب الدافئ، معا في وعاء وخلطهم مع بعضهم البعض بشكل جيد.
  • ترك المزيج الناتج مدة 20 دقيقة قبل استعماله.
  • نقوم بدهن المناطق التي يسودها الاسمرار في الوجه، او أي مكان بالجسم.
  • ترك المزيج على البشرة مدة 20 دقيقة، ثم شطف البشرة بالماء الفاتر جيداً.

النشا علاج الالتهابات المختلفة والمشاكل التي قد تصيب البشرة

طريقة الاستخدام:

  • نقوم بتذويب كمية مناسبة من النشا في القليل من الماء البارد.
  • تنظيف البشرة من الشعر، او أي اوساخ من اتربة او أي شيء كان.
  • ثم تطبيق المزيج الناتج على البشرة مباشرة.
  • ترك المزيج على البشرة مدة 20 دقيقة، ثم شطف البشرة بالماء البارد جيدا.

النشا لشد البشرة وتفتيحها

طريقة الاستخدام:

  • نقوم بإضافة كل من: ملعقة من ماء الزهر، ملعقتين من ماء الورد، بياض بيضة واحدة، في وعاء ونمزجهم بشكل جيد مع بعضهم البعض.
  • ثم بقوم بإضافة ملعقتين من النشا بشكل تدريجي على المزيج الناتج، ويتم الخلط بشكل جيد.
  • نقوم بتطبيق الخليط على الوجه مباشرة.
  • ترك الخليط على الوجه مدة نصف ساعة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

النشا لامتصاص زيوت البشرة الزائدة

طريقة الاستخدام:

  • يتم في هذه الطريقة تطبيق النشا بشكل مباشر على البشرة، كالبودرة المُستخدمة بالمكياج.

النشا للتخلص من خلايا الجلد الميتة وتطهير الوجه

طريقة الاستخدام:

  • وضع كل من: ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة كبيرة من الجليسرين، في وعاء وخلطهم مع بعضهم البعض.
  • تطبيق الخليط على البشرة مباشرة.

العمل كمزيل طبيعي للعرق

طريقة الاستخدام:

  • وذلك يتم عن طريق خلط زيت الخزامي مع النشا، وتطبيقه على الابط.

وفي هذا الفيديو القصير يعرض لكم خلطة النشا والحليب للوجه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.