علاج التهاب البشرة الدهنية

0 53
علاج التهاب البشرة الدهنية
علاج التهاب البشرة الدهنية

من أكثر الأشياء التي قد تزعج الفتيات والسيدات هي التهاب البشرة، ففي هذا المقال سوف نتعرف على وصفات طبيعية كي يتم علاج التهاب البشرة الدهنية، البشرة الدهنية كما نعرف هي من أنواع البشرة التي قد تواجه الكثير من المشاكل التي تسبب في التهابات وتهيج في البشرة، ولك بعد قراتك هذه المقالة سوف تتعرف على الوصفات الطبيعية التي تقي من هذه الالتهابات والتهيجات.

اعراض التهاب البشرة الدهنية

  • يحدث احمرار في الوجه، وتبدأ البشرة بالتقشير.
  • يحدث احمرار للجلد ونزيف للبثور.
  • تورم للوجه، اسمرار للبشرة، شعور بحكة شديدة، والاصابة بحساسة.
  • تصبح العيون منتفخة الى حد ما.
  • يصاب الجلد ببعض من التقرحات والتشققات، وتظهر أيضا فقاعات بالبشرة.

نصائح علاج التهاب البشرة الدهنية

  • يتم غمس قطعة من القماش في محلول ملحيّ، ووضع هذه القطعة على المنطقة المصابة بالتهابات البشرة، والقيام بدهن البشرة، ما يؤدي الى التخفيف من اثار الحكة، والالتهابات.
  • يجب عليك الحرص الدائم على نظافة البشرة، وان يتم غسلها باستمرار في حالة استخدام مواد مهيجة، او مواد لم يتم التعرف عليها وعلى درجة تهيجها، ومن الأفضل ان يتم الاستحمام كي يتم إزالة جميع المواد المهيجة العالقة في البشرة.
  • وأيضا من طرق معالجة البشرة الدهنية للالتهابات يتم اخذ مضاد الهيستامين.
  • استخدام مراهم تساعد على تخفيف الحكة، وهي المراهم التي تحتوي على نسبة من الآذريون، أو الألوفيرا، وهذه المراهم تساعد على علاج الالتهابات وتخفيف الحكة.
  • في بعض الأحيان استخدام الماء الفاتر بالإضافة الى القليل من الشوفان، في عملية الاستحمام، تؤدي الى تخفيف الالتهابات وبشكل فعّال.
  • الحرص الشديد على عدم استخدام الاصبع في حك الوجه وخدشه، فان خدش الوجه يؤدي الى تفاقم المشكلة، فيُنصح بتغطية المنطقة المصابة.
  • الحرص الكامل على استعمال مواد مضادة للحساسية، ومرطبات للبشرة، التي قد تخلو من العطور، فهي بطبيعة الحال مفيدة للتخفيف من التهيج وتقليل الحكة.

وصفات طبيعية لعلاج التهاب البشرة الدهنية

وصفة الألوفيرا للبشرة الدهنية

ان من اهم العلاجات التي من الممكن ان تساعد البشرة الدهنية في القضاء على التهابات الجلد هي الألوفيرا، فهي أيضا التي تساعد على ارجاع درجة الحموضة للبشرة، وتساعد أيضا في التخفيف من الحكة، بسبب ما تحتويه من مكونات لها خصائص مُرطبة، وأيضا تحتوي على خصائص مضادة للميكروبات.

وان طريقة استخدام الألوفيرا هي وضعها على الوجه لثلاث مرات يوميا لمدة شهر كامل، كما ويتم تناول معها كمية من عصير الصبار للحصول على بشرة أكثر نعومة وأكثر ملساء.

وصفة عسل النحل للبشرة الدهنية

كما ذكرنا سابقاً في مقال خلطات لازالة حب الشباب في يوم، العسل يحتوي على مواد مضادة للجراثيم، ويقلل من التهابات الجلد، كما وانه يحتوي أيضا على مواد مضادة للبكتيريا، ومواد مُطهرة.

وطريقة استخدامه هي: ان يتم خلط كميات متساوية من العسل وشمع العسل وزيت الزيتون، ووضع الخليط في اناء على النار، ويترك على النار لحتى الحصول على مرهم قابل للدهن.

ثم يترك المرهم جانبا حتى تبرد درجة حرارته، ثم يتم وضع المرهم على البشرة، ويتم تركه لمدة ساعات، ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء البارد جيدا، وتكرر الوصفة لمدة شهر للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

وصفة زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

ان زيت جوز الهند يعمل كمرطب فعال للبشرة، اذ انه يحتوي أيضا على خصائص تمنحه ان يكون مضاد للميكروبات، وله دور فعّال في التقليل من احمرار البشرة، كما انه له دور كبير في علاج البشرة الدهنية.

اما طريقة استخدامه فهي كالتالي: يتم تسخين كمية من زيت جوز الهند، ثم يتم دهن البشرة برفق قبل النوم، ويُترك على البشرة طوال الليل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.