فوايد ماء الورد للوجه

0 98
فوايد ماء الورد
فوايد ماء الورد

تعددت فوايد ماء الورد التي اُستخدمت والتي ينصح بها الكثير من الاطباء، لما تُلاقيه من دور إيجابي في الحصول على بشرة اكثر رشاقة وحيوية، فان ماء الورد يتم استخلاصه من تقطير بتلات الورد عن طريق البخار، ويميز هذا الرائحة الرائعة، ويُستخدم في اغلب الأحيان كبديل طبيعي للعطور التي يتم صناعتها عن طريق مواد كيميائية، كما ان له دور كبير في صناعة مستحضرات التجميل، والمنتجات الغذائية، وله فوائد كثيرة جدا للجسم بشكل عام، والبشرة والوجه بشكل خاص، كما ان لماء الورد دور تاريخي عظيم، وانه من المعتقد ان روتين جمال الخاص بالملكة كليوبترا تم استخدام ماء الورد فيه، وتاريخه يعود الى الزمن الذي يسبق تأسيس الإمبراطورية الرومانية.

اقرا ايضاً: فوائد موية الورد للوجه.

ما فائدة ماء الورد للوجه

تخفيف التهيج للجلد واحمراره

بسبب احتواء ماء الورد على الاكزيما، فانه يعمل على المساعدة في تقليل التهيج الذي يُصاحب في اغلب الأحيان بعض الامراض الجلدية، كما وانه يحتوي أيضا على خصائص مضادة للالتهابات تساعده في ذلك، وأيضا الجدير بالذكر انه يحتوي أيضا على وردية الوجه، الذي يُستخدم في تخفيف الاحمرار الناتج على الجلد، ويعمل على تحسين منظره، ويخفف من انتفاخه أيضا، ويعمل على نعومة ونضارة الوجه.

الحد من مشكلة حب الشباب

ان ماء الورد يعمل مُثبط جيد للبكتريا، فانه يعمل على إزالة الزيوت الزائدة في الوجه، ما يؤدي الى تخفيف ظهور الحبوب في الوجه، ويمنع ظهورها مُستقبلاً أيضا، كما وانه له دور في المساعدة على التقليل من الاثار والندوب الناتجة عن حب الشباب، ويمكنك معالجته أيضا عن طريق معجون الاسنان للحبوب.

ترطيب الوجه

دائما عدم الاهتمام بالبشرة يؤدي الى احداث خلل فيها، فان اهمال عملية ترطيب الوجه يعمل على ظهور علامات العجز في وقت مبكر، ويعمل أيضا على زيادة احمرار الجلد، ولا ننسى انه قد يحدث طفح جلدي في اغلب الأحيان أيضا، ويمكنك الشعور بالوخز او الألم، اذ ننصحك باستخدام ماء الورد لكي تقوم بترطيب الوجه باستمرار، اذ له فوائد تعمل على اكساب الوجه، النضارة، والنعومة، وتجعله أكثر ملساء. يُعرف ان رش البعض من ماء الورد على الوجه، فانه يساعد على إنعاش الوجه بشكل فوري، لما يحتويه من مواد تعمل على ترطيب البشرة، وتساعد على التخفيف من جفاف الوجه، وتهيجه، ومن الممكن ان يستخدم أيضا لتخفيف حروق الشمس.

موازنة درجة حموضة الوجه

ان استخدام ماء الورد في إعادة درجة حموضة الوجه، امر في غاية الجمال، وان استخدام الصابون، وغسولات الوجه قد تؤدي الى رفع من درجة حموضة الوجه الى ما بين 4.5-6.2، ما يجعل اعتبار الوجه وسط حمضي، وما يُعزز نمو البكتريا فيه، ما يؤدي الى ظهور الحبوب فيه، والمشاكل الجلدية الأخرى.

اقرا ايضاً: علاج الحبوب البكتيرية في الوجه.

تنظيف البشرة وفتح المسام

ان ماء الورد يُعد من المنظفات الجيدة للوجه، حيث يقوم بتنظيف الوجه من الزيوت الزائدة، والاوساخ العالقة، وما يؤدي الى التخفيف من انسداد المسامات في الوجه، كما وان استخدام ماء الورد، يعمل على التقليل من حب الشباب، والتخفيف من الالتهابات التي قد تصيب الحبوب في الوجه، ومن الممكن ان تستفيدوا من خصائص ماء الورد في تسريع التئام الجروح التي في الوجه.

تخفيف الاثار التي تدل أنك كبير في العمر

هناك العيديد من العوامل التي تعمل على تسريع اثار التقدم في العمر وهي، استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قوية، والتعرض للأشعة الضارة من الشمس مثل الاشعة الفوق بنفسجية، والتعرض للإجهاد والتعب، ولا ننسى ايضاً التعرض للنمط الغير صحي، حيث ان للعوامل هذه أثر كبير في تحفيز الجذور الحرة التي تضر البشرة، ولكن في مقابل كل هذا فان استعمال ماء الورد، يعمل على التقليل من معادلة الجذور الحرة والحفاظ على صحة البشرة، لما يحتويه من مضادات اكسدة تمنع تأكسد غيرها من الجزيئات.

تخفيف الانتفاخات تحت العينين

ان الانتفاخ الذي يظهر في بعض الأحيان تحت العيني يكون أحد أسبابه، الجهد الشديد، او حساسية ما، او ارهاق العينين، قلة النوم، ما يؤدي الى اختلاف هذه المنطقة وجعل لونها قريب من الأسود، ولكن باستخدام ماء الورد يعمل على تخفيف هذه الاثار السوداء وارجاع العين الى طبيعتها دون أي انتفاخ، عن طريق وضع ماء الورد في قطنة مُجففة، ثم وضعها بالثلاجة لفترة من الزمن، ثم يتم وضعها على العينين، ما يمنحها بعض من الراحة وتخفيف الانتفاخ في هذه الأوقات.

كيف استخدم ماء الورد للوجه

علاج حب الشباب بالليمون وماء الورد

من المعروف ان الليمون أحد أنواع مضادات الاكسدة القوية جدا، والغنية أيضا بفيتامين C، وقد ثبت استخدامه مع ماء الورد انه علاج فعال جدا لحب الشباب، كما وان له دور كبير في تفتيح البشرة، ويعمل على التخفيف من الحبوب في الوجه، ويمنح متبعي هذه الطريقة بشرة صافية، أكثر نعومة، ومشرقة خالية من أي حبوب في الوجه.

طريقة الاستخدام

  • غسل الوجه جيدا وتركه حتى يجف.
  • احضار ملعقة صغيرة من كل ماء الورد، وعصير الليمون.
  • خلط كل من عصير الليمون، وماء الورد معاً، في وعاء صغير.
  • احضار قطنة نظيفة، وغمرها في المزيج، ووضعها على الوجه.
  • ترك المزيج على الوجه لمدة تقارب الـ 15 دقيقة.
  • استخدام الطريقة السابقة من مرة لمرتين في الأسبوع.

بخاخ ماء الورد للوجه

ان ماء الورد له دور كبير في تضييق المسامات المتواجدة على البشرة، وتقوم بإزالة الاوساخ التي فيها، وتنظيفها بشكل جيد، وتعمل أيضا على إزالة الزيوت المتراكمة في تلك المسامات، كما وله دور مهم جدا في ترطيب الشرة بعمق.

طريقة الاستخدام

  • احضار كل من ماء الورد، وملعقتين من الجليسرين، و10 قطرات من زيت الورد.
  • خلط كل المكونات السابقة مع بعضها في وعاء نظيف.
  • نقوم بصبّ المزيج الناتج في زجاجة رذاذ، ونقوم برش البشرة فيها يوميا.

اقرا ايضا: علاج التهاب البشرة الدهنية.

ماء الورد للقضاء على النمش

ان هذه من الوصفات المفيدة جدا، وتعطي نتائج مرضية جدا، ومذهلة في نفس الوقت، ويتم تطبيق هذه الطريقة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

طريقة الاستخدام

  • احضار كل من، زيت لوز الحلو، ماء الورد، ملعقة من الحليب البودرة، ملعقة من النشا.
  • ثم نقوم بخلط جميع المكونات السابقة للحصول على خليط متماسك.
  • يتم وضع هذا الخليط على الوجه والرقة.
  • إبقاء هذا الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة.
  • غسل الوجه بالماء الفاتر جيدا.

ماء الورد لمعالجة الحساسية واحمرار الوجه

طريقة الاستخدام

  • نقوم باستخدام ماء الورد والسكر، وخلطهما معاً، للحصول على مزيج.
  • ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه.
  • نتركه على الوجه لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة.
  • غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماء الورد للحصول على بشرة أكثر نعومة

طريقة الاستخدام

  • احضار ملعقة من ماء الورد، ونقوم ببشر خيارة واحدة الى قطه صغيرة.
  • رش ماء الورد على قطع الخيار، ثم نقوم بوضعه على البشرة.

ماء الورد للتخلص من الكلف

طريقة الاستخدام

  • احضار ملعقة كل من ماء الورد، وخل التفاح.
  • نقوم بخلطهما معاً، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه.
  • نقوم بتطبيق الطريقة السابقة مرتين في اليوم للحصول على نتيجة مرضية.

ماء الورد لتبيض البشرة

طريقة الاستخدام

  • نقوم بشرب كوب من الماء مضاف عليه ملعقة من ماء الورد.

ماء الورد لنضارة البشرة

طريقة الاستخدام

  • نقوم في كل صباح، بغسل الوجه جيدا بالماء، مع دهنه بالقليل من ماء الورد.

اضرار ماء الورد للوجه

ان ماء الورد منتج طبيعي، حيث انه يتم استخراجه من الورد الطبيعي، فالطبيعي بالذكر ان ماء الورد ليس لها أي اضرار على البشرة، حيث يُعد انه مناسب جدا لاي نوع من أنواع البشرة، ولكن يجب علينا استخدامه بعناية شديدة، وبحرص شديد، لان أي شيء الزيادة بها يعني الضرر، فيجب علينا استغلال فوائده والابتعاد عن أي ضرر قد ينتج منه.

اقرا ايضا: خلطات لازالة حب الشباب في يوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.